A A A
سلة الاهلي

سلة الاهلي

توج الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بلقب بطولة BAL  أفريقيا، في نسختها الثالثة، بعد الفوز على حساب دوانز السنغالي، بنتيجة 80-65، في نهائي البطولة المقامة في رواندا، ليتأهل رسميًا إلى بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام يوم 24-26 سبتمبر القادم.اضافة اعلان

وواصل الأهلي سيطرة العرب على اللقب بعد حصد الزمالك النسخة الاولى للمسابقة عام 2021، ثم الاتحاد المنستيري التونسي في النسخة الثانية قبل أن يأتي الأهلي ويحصد لقب النسخة الثالثة، ليصعد لبطولة العالم للأندية التي ستقام في سنغافوره.

ويعد الجنوب سوداني نوني أوميت، لاعب الأهلي هو أكثر اللاعبين تسجيلًا للنقاط، برصيد 22 نقطة، يأتي بعدها ويبستير لاعب الأهلي الذي سجله 13 نقطة، فيما كان جيان جاك بيوسي، لاعب داونز أفضل لاعب برصيد 17 نقطة.

وتفوق الأهلي في المباراة، بفضل الرميات الثلاثية التي كانت تصب في صالح الأهلي بتسجيل 9 رميات ثلاثية من أصل 33 محاولة، في حين سجل دوانز رميتن فقط من أصل 30 رمية.

الأهلي نجح في فرض سيطرته في الفترة الأولى من المباراة بالتفوق 17-10 لتكون الفترة الثانية مثيرة، وصل الفريق السنغالي للتعادل 33-33 قبل دقيقة من نهاية الفترة الثانية، إلا ان الأهلي نجح في العودة 38-33، ليسجل في هذه الفترة 21 نقطة للأهلي مقابل 23 نقطة لصالح داونز.

الفترة الثالثة للأهلي كانت مميزة بفضل الرميات الثلاثية التي سنحت للاعبي الأهلي جميعهم، وإهدار الفريق السنغالي العديد من الثلاثيات، بتسجيل 25 نقطة للأهلي مقابل 13 نقطة لدوانز ليتقدم الأهلي 63-46 نقطة لداونز.