A A A
صن دوانز

فرحة لاعبي صن دوانز

انتهى الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع صن دوانز الجنوب أفريقي، بتقدم الأخير بهدف دون رد، في المباراة المقامة بينهما حاليًا على استاد السلام، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.اضافة اعلان

وسجل بيتر شالوليلي الهدف الأول لـ صن داونز في الدقيقة 34، بعدما تلقى تمريرة من الجانب الأيسر، بسد الكرة في المرمى.

أحداث الشوط الأول


أول فرصة لفريق الأهلي، كانت من خطأ مكوينا لاعب صن داونز الذي أعاد الكرة للخلف ليخطفها أحمد عبد القادر ويسدد على مرمى صن داونز انقذها حارس الفريق الجنوب أفريقي.

الدقيقة 5 الإثيوبي باملاك تيسيما يشهر الكارت الأصفر في وجه محمد هاني للخشونة مع لاعب صن داونز.

انحصر اللعب وسط الملعب بين الفريقين، دون أي خطورة على مرمى الفريقين، وفي الدقيقة التاسعة انطلق أليو ديانج في وسط ملعب صن داونز ومرر كرة رائعة لحسين الشحات من الناحية اليمنى، فشل الأخير في اختراق دفاعات الفريق الجنوب أفريقي.

الدقيقة الحادية عشرة ضربة ركنية للأهلي مرت دون خطورة وصلت الكرة لمحمد مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء سددها بجوار القائم الأيسر لحارس صن داونز.

الدقيقة 15 هجمة منظمة لفريق صن داونز انتهت عند بيتر شالوليلي الذي وجد نفسه أمام محمد الشناوي وسدد قوية علت عارضة محمد الشناوي.

الدقيقة 19 أهدر بيتر شالوليلي مهاجم صن داونز، فرصة تهديف محققة لفريقه بعد أن تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد قوية أمسكها محمد الشناوي.

الدقيقة 21 رد الأهلي بهجمة سريعة عن طريق ديانج الذي مرر لبيرسي تاو ولكن حارس صن داونز أنقذ مرماه ولحق الكرة قبل مهاجم الأحمر.

الدقيقة 25 هجمة خطيرة لفريق صن داونز وتمرير رائع للكرة واختراق لدفاعات الأهلي، حيث وصلت الكرة لمهاجمه زواني الذي كان في وضع انفراد بمحمد الشناوي، ولكن مروان عطية أنقذ الموقف وأخرج الكرة ضربة ركنية.

الدقيقة 28 ضربة حرة مباشرة للأهلي من الناحية اليمنى، تصدى لها علي معلول وأرسل الأخير عرضية وصلت لحارس صن داونز بسهولة.

الدقيقة 34 سجل الناميبي بيتر شالوليلي هدف صن داونز الأول، بعد أن تلقى كرة عرضية أرضية رائعة مرت من دفاعات لاعبي الأهلي وصلت لشالوليلي الذي أودعها شباك محمد الشناوي مسجلا الهدف الأول.
الدقيقة 36 حصل حسين الشحات على الكارت الأصفر للخشونة مع لاعب صن داونز، بعدها ارتباك من مدافعي صن داونز وصلت الكرة لديانج سددها علت العارضة.

الدقيقة 40 هجمة خطيرة للاعبي صن داونز وعرضية رائعة من الناحية اليسرى لم يستغلها شالوليلي بشكل جيد لتصل لمحمد الشناوي.

الدقيقة 41 أرسل محمد هاني عرضية رائعة وصلت لمحمد مجدي أفشة في مواجهة صن داونز الذي حولها برأسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر لفريق صن داونز.

نشط لاعبي الأهلي في الدقائق الأخيرة خاصة من الجهة اليمنى عن طريق محمد هاني وحسين الشحات، في المقابل اختفاء تام من الجهة اليسري لعلي معلول وأحمد عبد القادر.