A A A
الاهلي والرجاء

الاهلي والرجاء

انتهى الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الرجاء المغربي، بالتعادل السلبي بدون أهداف، في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ملعب مركب محمد الخامس، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.اضافة اعلان
وبدأ اللقاء بضغط قوي لأصحاب الأرض على دفاع النادي الأهلي وسط تراجع من جانب المارد الأحمر للخلف في الدقائق الأولى.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 2 لعلاج محمد زريدا لاعب الرجاء بعد ارتطام الكرة بقوة في وجهه.

 وتحصل الرجاء على ركلة حرة في منتصف الملعب بعد إعاقة من حسين الشحات لمحاولة مرور عبد الإله مدكور، ولكن الكرة مرت بسلام على مرمى الأحمر.

وواصل الرجاء ضغطه عن طريق عبد الإله مدكور حيث حاول المرور من جهة اليمين ولكن مروان عطية أبعد الكرة من أمامه إلى رمية تماس.

وفي الدقيقة 12 سدد حمدي فتحي من خارج منطقة الجزاء جهة اليمين ارتطمت بدفاعات الرجاء ومرت دون خطورة.

وأرسل من محمود بن تايج لاعب الرجاء  كرة عرضية من جهة اليسار أبعدها حمدي فتحي عن مناطق الخطورة.

وفي الدقيقة 28 انطلق يسري بوزوق لاعب الرجاء بشكل رائع يسار منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية أبعدها الشناوي بشكل رائع من أعلى يمين مرماه إلى ركنية من جهة اليسار.

 وأشهر الحكم الليبي البطاقة الصفراء في وجه كهربا ومحمد زريدة لاعب الرجاء بعد مشادة كلامية بين الثنائي.

وفي الدقيقة 40 نفذت الركلة الركنية للرجاء بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء اصطدمت في رأس مروان عطية ومرت أعلى العارضة بسلام على مرمى الشناوي.

 وفي الدقيقة 45 لجأ الحكم الليبي لتقنية الفار بعد سقوط لاعب الرجاء داخل منطقة جزاء الأهلي مطالبين بركلة جزاء.

واحتسب الحكم ركلة الجزاء بعد العودة لتقنية الفار، إلا أ لاعب الرجاء أهدرها مسددا الكرة في العارضة العلوية للحارس الشناوي.

 ويدخل النادي الأهلي مباراته اليوم أمام الرجاء، منتشيًا بانتصاره في الذهاب على استاد القاهرة الدولي بنتيجة 2-0، عن طريق رأسية محمد عبدالمنعم وتسديدة حمدي فتحي.

ويمتلك النادي الأهلي عدة سيناريوهات للتأهل، على رأسها الخروج بالانتصار أو التعادل، وكذلك الهزيمة بفارق هدف وحيد، وبفارق هدفين ولكن بنتيجة أكبر من 2-0، حيث يمكنه الهزيمة: 3-1، 4-2 وهكذا، وسينجح أيضاً في انتزاع بطاقة التأهل لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

بينما يخوض فريق الرجاء مواجهة صعبة، لا يمتلك فيها سوى تحقيق الفوز بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر، أو تحقيق الانتصار بنتيجة 2-0، لكي يتعادل مع الأهلي في مجموع المباراتين، ويلجأ الفريقين لركلات الترجيح.