A A A
احمد فتوح لاعب الزمالك

احمد فتوح لاعب الزمالك

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه الاتحاد السكندري، بهدفين مقابل هدف، في لقاء الجولة 30 من عمر مسابقة الدوري المصري، والمقام على استاد «القاهرة الدولي»، بعد مباراة مثيرة كادت تفلت من الفريق الأبيض في الدقيقة الأخيرةاضافة اعلان

بدأ الاتحاد اللقاء بشكل قوي، وكاد أن يتقدم بعد 4 دقائق بعد أن أرسل إبراهيم حسن، كرة عرضية على رأس خالد صبحي، ووضعها بجوار القائم الأيمن لمرمى الزمالك مهدرًا التقدم.

رد الزمالك على سيطرة الاتحاد، وكاد أن يتقدم بعد 8 دقائق بعد أن توغل أحمد سيد زيزو، وأرسل كرة أرضية إلى سيف الدين الجزيري الذي صوب الكرة ومرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.

وتألق المهدي سليمان، حارس مرمى الاتحاد في الدقيقة 14 بعد أن أرسل سيد عبد الله نيمار كرة عرضية  من جهة اليمين حولها سيف الدين الجزيري براسية قوية وتصدى لها الحارس مهدي سليمان.

تقدم الزمالك بالهدف الأول عبر سيف الدين الجزيري، في الدقيقة 23 من عمر المباراة بعد أن سقط فوزي الحناوي على الأرض، ليخطفها أحمد سيد زيزو ويلعبها لسيف الدين الجزيري ويسجل منها الهدف الأول للفريق الأبيض.
اشتعلت الأجواء عقب الهدف في ظل رفض لاعبي الاتحاد والجهاز الفني الهدف المحتسب للزمالك، وذلك بداعي سقوط لاعب الاتحاد للإصابة قبل أن يستغل زيزو الأمر ويمرر الكرة للجزيري ويسجل الهدف.

وأنهى أمين عمر، حكم المباراة الأمور، وقام بإشهار البطاقة الحمراء للصربي زوران مانولوفيتش، مدرب الاتحاد وعبد الواحد السيد، مدير الكرة بالقلعة البيضاء، اللذان ذهبا إلى المدرجات.
ضغط نادي الاتحاد من أجل العودة، وكان أن يتعادل بعد تصويبة صاروخية من محمد فارس تصدى لها الحارس محمد صبحي بصعوبة لتمر فوق العارضة لخارج الملعب.

وتدخلت تقنية الفيديو «var» وألغت هدفًا رائعه سجله أحمد فتوح لاعب الزمالك في الدقيقة 40، وذلك بعد تصويبة صاروخية، بعد التأكد من وجود تسلل على سيد نيمار، الذي أرسل كرة عرضية لمصطفى شلبي وعدلها لفتوح الذي أطلق تصويبة قوية في المرمى.
وسجل سيف الدين الجزيري، الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيق 49 بعدما تلقى تمريرة من أحمد سيد زيزو، الذي سجلها في المرمى ليتقدم الزمالك بهدفين لهدف.
وقلص الاتحاد الفارق في الدقيقة 65، بأقدام خالد الغندور، الذي أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ليسجل منها هدف زعيم الثغر الأول.
رفع الزمالك رصيده للنقطة 53 في المركز الرابع، وذلك في خلف فيوتشر صاحب 54 في المركز الثالث رغم لعبه مباراة أقل، في حين توقف رصيد الاتحاد عند 40 نقطة في المركز السابع.