A A A
بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ  بلقب الدوري الألماني للمرة 33 واللقب 11 في تاريخه، بعد فوز مثير على حساب كولن بهدفين مقابل هدف، واستغلال سقوط بوروسيا دورتموند على ملعبه أمام ماينز بنفس النتيجة في الجولة الأخيرة من عمر مسابقة البوندسليجا.اضافة اعلان

قبل لقاء الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الألماني، كان بوروسيا دورتموند يتصدر الترتيب، وذلك برصيد 70 نقطة، بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ الثاني، لتكون المباراة الأخيرة للفريقين هي حاسمة للقب.

الأحداث المثيرة في المباراة والتي كان لقب الدوري في دورتموند قبل أن يذهب لإقليم بافاريا قبل الخروج منه إلى أسود أسود الفيستفاليا لمدة 8 دقائق فقط ثم يذهب للبايرن.

لحظات مثيرة عاشتها الجماهير الألمانية في جولة حسم اللقب الدوري، وانتهى الشوط الأول بتقدم بايرن ميونيخ على حساب كولن بهدفين دون رد، وتأخر دورتموند بهدفين لهدف، في وضع يمنح بايرن ميونيخ الهدف.

عادت الآمال من جديد لفريق بوروسيا دورتموند، بعد نجاح كولن في تسجيل التعادل في الدقيقة 81، ليكون الوضع هي فوز الفريق دورتموند باللقاء، لتكون 10 دقائق نارية بين الفريقين، قبل أن يخطف جمال موسيالا اللقب للبايرن في الدقيقة 89 بتسجيل الهدف الثاني للفريق.

الفوز رفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 71 نقطة ليخطف صدارة الدوري واللقب، في حين توقف رصيد دورتموند عند 70 نقطة، في المركز الثاني.
دورتموند يتعادل مع ماينز

وتعادل دورتموند من ماينز، بهدفين لكل منهما، في مباراة مثيرة سيطر عليها بوروسيا وكان الأقرب من الفوز في مفاجأة من العيار الثقيل ليفقد اللقب.

تقدم أندرياس هانشن في الدقيقة 15 من عمر اللقاء، ليتقدم للضيوف بهدف.

ورفض دورتموند أن يتعادل في الدقيقة 18 من زمن اللقاء بعد احتساب ضربة جزاء، بعد أن أهدر سباستيان هاللر، الكرة بعد تصدي حارس ماينز للضربة.

وصعب كريم أونيسيو، المهمة على نادي بوروسيا دورتموند، في الدقيقة 24 بعد أن سجل الهدف الثاني بضربة رأس فشل جريجور كوبيل، حارس دورتموند في التصدي لها.

وأحرز رفائيل جوريرو الهدف الوحيد لدورتموند في الدقيقة 69 بعد أن واصل دورتموند ضغطه ووصل لجوريرو ويسجل منها الهدف الأول لدورتموند.
وحقق بايرن ميونيخ الفوز بهدفين لهدف في مباراة مثيرة أمام كولن، بعد أن سجل كينجسلي كومان، لاعب الفريق البافاري، في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، بعد تمريرة من ليروي ساني إلى كينجسلي كومان وصوبها في الزاوية اليسرى لحارس كولن.
وتدخلت تقنية الفيديو في الدقيقة 45 من عمر المباراة، بإلغاء هدف سجله ليروي ساني، وذلك بسبب وجود لمسة يد ليستمر تقدم البايرن بهدف نظيف.

تعادل ديجان ليوبيسيتش لصالح كولن في الدقيقة 81 من عمر المباراة، من ضربة جزاء، ليكون حينها لقب الدوري يتجه إلى دورتموند في ظل التعادل بهدف لمثله.

وخطف جمال موسيالا، الفوز في الدقيقة 89 من عمر اللقاء بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء ليتوج بها باللقب مستغلًا سقوط بوروسيا دورتموند.

وحافظ بايرن ميونيخ على لقب الدوري الألماني الذي يحتفظ به منذ موسم 2012/2013، وذلك للعام 11 على التوالي، والمرة 33 في تاريخه.

وأحرز نيكولاس زوله، هدف التعادل لدورتموند، في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.