A A A
محمد صلاح

محمد صلاح

يعتقد روبى فاولر أسطورة نادى ليفربول الإنجليزى أن مستوى كرة القدم فى الدورى السعودى يمكن مقارنته بأعلى الدوريات الأوروبية، متوقعا رحيل المصرى محمد صلاح إليه فى الصيف المقبلاضافة اعلان

وأصبح الدورى السعودى للمحترفين الوجهة المفضلة للعديد من اللاعبين هذا العام، وقد أبرز ذلك الصيف الماضى الذى شهد توقيع أنديته مع مواهب عالمية مثل كريم بنزيما ونيمار وساديو مانى ورياض محرز.

وقال فاولر لصحيفة "ذا ناشيونال": "أعتقد أن هناك حبًا حقيقيًا للعبة هناك. لقد استمتعت بمشاهدة دوري المحترفين، لقد استمتعت بذلك حقًا".

وأضاف: أعتقد أن صلاح سيذهب إلى هناك (الدوري السعودي) في النهاية، ربما يكون محمد صلاح هو الوحيد الذي جعلهم ينتظرون لفترة أطول قليلاً، الآن حان الوقت ربما جعلهم أكثر جوعًا للحصول عليه".

وكانت هناك انتقادات موجهة إلى الدوري السعودي للمحترفين بسبب الأجور الفلكية التي يتم عرضها على اللاعبين، لكن فاولر لا يرى فاولر أي خطأ في الحوافز المالية لإغراء اللاعبين، قائلاً إنها طريقة مدروسة بدأها الدوري الإيطالي لأول مرة قبل تشكيل الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 1992.

وعن ذلك علق: "عندما بدأ الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة، ماذا فعل الدوري الإنجليزي الممتاز؟ من الواضح أن الأندية أنفقت أموالاً أكثر قليلاً مما فعلت في الماضي، لجلب اللاعبين، وأنفقت أكثر قليلاً مما كان يفعله الدوري الإيطالي".

وواصل: "لقد رأينا ذلك في الماضي عندما كان الدوري الإيطالي يجذب أفضل اللاعبين الأوروبيين من خلال إنفاق المزيد من الأموال، لذلك فعلت إيطاليا والدوري الإنجليزي الممتاز ذلك، والآن تفعله المملكة العربية السعودية لأن لديهم هذه التطلعات لتطوير كرة القدم وليس فقط في السعودية بل في المنطقة".