A A A
اتحاد جدة

اتحاد جدة

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة، بلقب الدوري السعودي للمحترفين، بشكل رسمي، عقب انتصاره على مضيفه الفيحاء، بثلاث أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر المسابقة.اضافة اعلان

بثنائية رومارينيو وفدائية حجازي.. الاتحاد يقسو على الفيحاء بثلاثية
وتقدم الاتحاد مبكرًا في الدقيقة الثالثة، بعد ركلة حرة نفذها ببراعة إيجور كورنادو، لتصل إلى أحمد شراحيلي، الذي سددها في الشباك بقدمه، بعد خطأ فادح من الحارس فلاديمير ستويكوفيتش.
وأضاف البرازيلي رومارينيو الهدف الثاني لفريق الاتحاد السعودي، في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، برأسية متقنة، بعد ركلة حرة نفذها كورنادوا مجددًا.
وشهد الشوط الثاني استبسال دفاعي من لاعبي الاتحاد للحفاظ على النتيجة، حيث تعرض المدافع المصري أحمد حجازي لإصابة قوية في قدمه، لكنه رفض التبديل، وأصر على استكمال اللقاء متحاملًا على إصابته وسط دعم كبير من الجماهير.

واختتم النجم البرازيلي رومارينيو ثلاثية الضيوف في الدقيقة 85 من عمر المباراة، بعد «وان تو» مع زميله المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله لينفرد بحارس الفيحاء ويسدد الكرة في الشباك بنجاح.

وغاب نجم خط الوسط المصري طارق حامد، عن مواجه الاتحاد اليوم، وذلك بسبب معاناته من الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية.

الاتحاد يتوج بلقب الدوري السعودي متفوقًا على النصر
وبهذا الانتصار، حصد فريق الاتحاد لقب الدوري السعودي رسميًا، قبل جولة واحدة على نهاية الموسم الجاري 2022-2023، بعدما رفع رصيده إلى 69 نقطة، يعتلي بها صدارة جدول الترتيب، متفوقًا بفارق 5 نقاط عن فريق النصر أقرب ملاحقيه.

وعلى الجانب الآخر، تفعادل فريق النصر مع نظيره الاتفاق بنتيجة 1-1، بقيادة نجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتنتهي حظوظه في التتويج باللقب، ويواصل سلسلة نتائجه السلبية، بخسارته لبطولة جديدة، ونهاية الموسم دون حصوله على أي لقب.
واستعاد نادي اتحاد جدة، لقب الدوري السعودي الغائب عن خزائنه، لأول مرة منذ موسم 2008-2009، وذلك في ظل تواجد الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد.

وبهذا التتويج، ضمن فريق اتحاد جدة، تأهله إلى منافسات بطولة كأس العالم للأندية، التي سوف تقام في السعودية نهاية العام الجاري، كممثل للبلد المستضيف.