A A A
حسام حسن وإبراهيم حسن

حسام حسن

يرى حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، أن الكرة المصرية تراجعت كثيرًا في السنوات الأخيرة؛ بسبب قلة اللاعبين الممزين في الجيل الحالي.

وقال حسام حسن في تصريحات بمؤتمر صحفي عقده في اتحاد الكرة، اليوم الإثنين: «75% من قوام منتخب مصر من الأهلي والزمالك يواجهون فرق لاعبيها لا يمثلون منتخباتهم، وفي النهاية يمكن وصف اللاعبين الذين ينافسون الأهلي والزمالك في إفريقيا بلاعبين محليين».اضافة اعلان

وأضاف: «ما هو الشيء الجيد أو الأداء الذي يقدمه لنا الدوري المصري؟ دعونا نتحدث بصراحة وأنا لا أريد تصدير الإحباط ولكن ما نشاهده، الجميع يعرف تقييمه».

وواصل حسام حسن: «يجب تغيير نظام الدوري المصري، لا يوجد حل غير ذلك وتأسيس مرحلة جديدة تتناسب مع متطلبات المرحلة التي تعيشها الكرة المصرية».

وتابع: «الكرة المصرية حاليا تعاني من الهبوط، ويجب المصارحة بذلك، نحن منذ زمن عندما نسأل من أفضل لاعب في مصر نجد الكثير من الإجابات، لكن حاليا سنتحدث فقط عن اسمين البعض سيقول زيزو والبعض الآخر يقول إمام عاشور ثم سنسكت جميعا بعد ذلك».

وزاد: «من ينكر عليّ طلب معسكر قبل موعد الأجندة الدولية، ما هو رأيكم في تدريب اللاعبين في مصر كل يوم على مدار العام وفي النهاية نشاهد هذه الأخطاء وذلك المستوى؟ أنا أحتاج للتحضير المبكر ولا غنى عنه وإذا تم فرض أن يكون التجمع حسب الأجندة فلن نصل إلى شيء».

وأتم: «كل ما أطلبه 4 أيام فقط عن الأجندة الدولية، الأندية تطالب بتأجيل مبارياتها المحلية لأنها في مهمة قومية من وجهة نظرهم، وأنا أريد أن أعلم هل مهمة منتخب مصر قومية أم لأ؟ ما أعتقده أنها قومية لأن اسمه منتخب مصر القومي، ومن يتحدث عن الإجهاد إذا فشلت هو أول من سيهاجمني».