A A A
الاهلي

كهربا

كشفت صحيفة إماراتية، كواليس جديدة في أزمة محمود كهربا لاعب الأهلي مع الزمالك، وإيقافه لمدة 6 أشهر، وعدم خوض مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا امام الوداد المقرر لها الأحد المقبل على ملعب مركب محمد الخامس، بسبب انتهاء المهلة التي حصل عليها من فيفا.اضافة اعلان

وقالت صحيفة «الاتحاد الإماراتية»، إنه تواصلت مع مصادر من داخل «فيفا»، والذي أكد أن اللاعب كان قد طلب حيثيات حكم لجنة الانضباط والتي استغرقت ما يزيد عن 55 يوما من تاريخ صدور قرار الانضباط، مضيفها أنه تم منح اللاعب المهلة القانونية للاستئناف في محكمة التحكيم الرياضي «كاس»، إلا أن اللاعب لم يقدم استئناف ضد قرار لجنة الانضباط بالفيفا، الذي نص على دفع المبلغ المذكور كاملاً للزمالك، بالإضافة لغرامة مالية 30 ألف فرانك لعدم التزامه بالدفع رغم إيقافه سابقاً لمدة 6 أشهر.

وتنتهي فترة المهلة التي تقدر بـ 60 يوماً والتي احتسبت من وقت تسلم اللاعب للحيثيات، في 10 يونيو الجاري، بينما سيكون لدى اللاعب مباراة مصيرية في إياب نهائي دوري الأبطال أمام الوداد المغربي في الدار البيضاء في اليوم التالي.

وأوضحت الصحيفة، أن قرار مشاركته في مباراة الوداد في يد إدارة الزمالك، التي ستكون ملزمة عليها التحرك لتفعيل تجميد كهربا من ممارسة النشاط الرياضي لمدة 6 أشهر.

وأكد السويسري سيرج فيتوس، المستشار القانوني السابق بالاتحاد الدولي، أن المخرج الوحيد للاعب هو سداد أموال الزملكن خصوصا بعد إدانه اللاعب باختراق عقده مع الزمالك لسبب غير عادل.

وقال فيتوس في تصريحات لـ«الاتحاد»، إن انتهاء المهلة لا يعني إيقافاً تلقائياً كما يظن البعض، بناء على التعديلات الأخيرة التي أدخلها فيفا على اللوائح.

وتابع فيتوس: «اللاعب الآن مطالب بدفع المبلغ»2.3 مليون دولار تقريباً«قبل يوم 10 يونيو، لأنه بداية من صباح يوم 11 يونيو، يحق للزمالك شكوى اللاعب للفيفا الذي سيرد بخطاب إيقاف يرسل للاتحاد المصري ربما يصدر في نفس اللحظة بعد تفعيل نظام»البورتال«، الذي أصبح أسهل في التواصل، ويصدر بعض قراراته بشكل تلقائي».