A A A
مونديال الانديه

كأس العالم للأندية

كشف ماتياس جرافستروم، أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حقيقة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن احتمالية تأجيل بطولة كأس العالم للأندية 2025، والمقرر أن تقام خلال شهري يونيو ويوليو من العام ذاته.اضافة اعلان

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى احتمالية تأجيل النسخة الأولى من مونديال الأندية بشكلها الجديد، بسبب وجود تهديدات من رابطة الدوريات العالمية باتخاذ إجراءات قانونية ضد فيفا بسبب موعد إقامة البطولة.

وجاء في رسالة بعثها ماتياس جرافستروم ، ونقلتها صحيفة «sportschau» الألمانية: "الاتحاد الدولي مثل أي منظم آخر للمسابقات، يتمتع بحقوقه الكاملة في تحديد معايير مسابقاته مع احترام الإطار التنظيمي المعمول به".

وتابعت : "ندرك أيضا أن هناك منظمي مسابقات آخرين، بما في ذلك أولئك الذين تمثلهم رابطة الدوريات العالمية، والذين يحق لهم ممارسة حقوقهم بنفس الطريقة، بما في ذلك القدرة على تقديم أو إلغاء أو استبدال المسابقات".

وأوضحت الرسالة الموجهة من الفيفا إلى رابطة الدوريات العالمية: "سيكون من المفيد لنا أن نفهم ما إذا كانت الدوافع التي تم التعبير عنها، قد أدت إلى إقرارات مكتوبة مماثلة وإشارات إلى الإجراءات القانونية لأعضائكما أو منظمي المسابقة الآخرين".

واختتم جرافستروم أنه رغم عدم موافقته على "مضمون ومحتوى" رسالة رابطة الدوريات العالمية، فإن فيفا كان حريصًا على تنظيم اجتماع معهما خلال الصيف لمناقشة المسألة بشكل أكبر.

كما أكدت الرسالة أن فيفا أجرى مشاورات مكثفة بشأن أجندة المباريات الدولية ما بين عامي 2025 و2030 مع فيفبرو ورابطة الدوريات العالمية، وهو ما تم تأكيده في اجتماع الجمعية العامة للفيفا، الذي عقد في مارس الماضي، لذلك لا توجد نية لتأجيل المسابقة القارية.