A A A
منتخب مصر

منتخب مصر

يختتم منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، اليوم الأربعاء، استعدادا لمواجهة جيبوتي في السادسة مساء غد الخميس، في الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.اضافة اعلان
ويلعب المنتخب ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، بالإضافة إلى منتخب جيبوتي.
ويسعى الفراعنة إلى تحقيق انطلاقة قوية في التصفيات وحسم التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة فى تاريخه، في ظل تعديل النظام وتأهل 9 منتخبات إفريقية للمشاركة.
ونستعرض في سياق التقرير التالي نتائج الفراعنة في انطلاقة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، حيث لعب المنتخب 9 مباريات افتتاحية، فاز في 7، وتعادل في مباراتين.

ففي تصفيات مونديال 1990 حقق الفراعنة الفوز أمام ليبيريا بنتيجة 0/2، وحسم التأهل بعد تصدره المجموعة برصيد 8 نقاط.

وفي انطلاقة تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 1994، حقق الفوز على منتخب أنجولا بنتيجة 1-0، لكنه فشل في حسم التأهل.

كما حقق الفوز على ناميبيا في أولى مباريات الفريق في التصفيات المؤهلة لمونديال 1998 بنتيجة 7-1، لكنه فشل في التأهل أيضا.
وفي أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لمونديال 2002، تعادل منتخب مصر أمام نظيره السنغالي بدون أهداف، وخطف منتخب السنغال بطاقة التأهل على حساب الفراعنة.
وفي التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006، حقق الفراعنة الفوز في المباراة الافتتاحية على نظيره السوداني بنتيجة 0/3، وتأهل منتخب كوت ديفوار على حساب الفراعنة.
وبدأ مشواره في تصفيات مونديال 2010 بالتعادل مع منتخب زامبيا بنتيجة 1/1، وتعادل المنتخب مع نظيره الجزائرى في عدد النقاط والأهداف المسجلة، ليلجأ الفريقان إلى إلى مباراة فاصلة في أم درمان، وفشل في التأهل أيضا.

تصفيات مونديال 2014 فاز منتخب مصر فى افتتاح مشواره بالتصفيات بنتيجة 0/1 أمام موزمبيق، وخاص الفراعنة مباراة فاصلة أمام غانا، وخسر منتخب مصر فى مباراة الذهاب 6-1، وفاز فى الإياب 2-1.
وافتتح منتخب مصر مشواره في تصفيات مونديال 2018 بالفوز على الكونغو بنتيجة 1-0، وتصدر مجموعته برصيد 13 نقطة، ليحسم بطاقة التأهل.
وفاز الفراعنه في انطلاقة تصفيات مونديال 2022 على منتخب أنجولا بنتيجة 0/1، وتصدر المجموعة برصيد 14 نقطة وتأهل للمباراة الفاصلة، وفاز على منتخب السنغال بنتيجة 0/1 في الذهاب بالقاهرة، وخسر بنفس النتيجة في الإياب، وخسر في ركلات الترجيح 1/3.