A A A
محمود عاشور

محمود عاشور

تحدث محمود عاشور الحكم الدولي قبل المشاركة في أوليمبياد باريس 2024، عن سبب استبعاد البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، له في مباريات الدوري.اضافة اعلان

وقال محمود عاشور في برنامج الكورة مع فايق المُذاع على إم بي سي مصر2: «بيريرا في البداية استبعدني بسبب قراره أن اعتماده عليا كحكم فيديو فقط، لم أوفق في اختبار اللياقة بسبب عدم تجهيزي وكنت أستعد للمشاركة في أمم إفريقيا».

وأضاف: «التحكيم المصري ظهر في أفضل صورة ببطولة أمم إفريقيا، وأنا أول حكم يتم تعيينه في 11 مبارة ببطولة أمم إفريقيا بجانب توادي في الافتتاح والمباراة النهائية وكان الجميع اكتسب ثقتنا، لكن الناس فقدت الثقة في التحكيم المصري بسبب بيريرا».

وواصل: «بيريرا زعل بسبب تصريحاتي وبعت لي رسالة قال لي ( أنت بتقول عليا أني مش خبير )، وأوضحت لبيريرا تصريحاتي حتي لا تكون الأزمة شخصية بيننا، وخلال إفطار الحكام في رمضان، بيريرا اعتقد أنني جمعتهم للتحريض ضده».

وأشار: «هناك حكام مثل أمين عمر تلعب 3 مباريات فقط في 5 شهور تحت قيادة بيريرا وذلك يؤثر عليهم، بيريرا قال لنا باقي 184 مباراة ( وزعوهم عليكم )، وكان شايف أننا ضد تعيين الحكام الشباب في المباريات وقلت له ( مش احنا اللي نوزع المباريات )، وعندما تحدثت معه بصفتي أكبر الحكام قال لي ( أنت بتتكلم ليه مش أنت اللي هتعلمني ).

وأكد: «الحكام قالت لبيريرا في الجلسة أن محمود عاشور يمثلنا، لكن بيريرا في حديثه معي أمام الحكام كان ( متنرفز ) وقال لي أنت حكم فيديو ليه بتتكلم عن حكام الساحة، وعندما غادرت الجلسة مع بيريرا الحكام قرروا أيضا ترك الجلسة بسبب موافقتهم على كلامي، وقرر إيقافي عن اللعب دون إعلان القرار أو إبلاغ اتحاد الكرة أو اللجنة».

وأكمل: «الجميع يري تراجع مستوي الحكام الكبار هذا الموسم لأنهم ( فقدوا الشغف )، والأندية فقدت الثقة في التحكيم المصري بسبب الموسم الحالي، وبعد عدم إختياري في مباراة الأهلي والزمالك تأكدت أن بيريرا قرر إيقافي دون علم اللجنة أو اتحاد الكرة، وأنا من أبلغت اتحاد الكرة بقرار إيقافي وقلت لهم أنا استحملت كثير، أنا أشعر أني ألعب بلاي ستيشن وليس كرة قدم ( وأنا مش هشحت مباريات )».

وأردف: «أنا أشعر أن اتحاد الكرة مش شايفني وحالتي النفسية وحشة، وكيف يتم إيقاف محمود عاشور عن التحكيم بدون تحقيق؟!، مش طبيعي أن محمود عاشور لا يلعب أي مباراة في الدوري قبل المشاركة في أوليمبياد باريس، والسعودية استقبلتني علشان أستعد للأولمبياد، وأنا من صفوة حكام الفيديو على مستوي إفريقيا والعالم وسيكون محاضر كبير في كاف بعد اعتزاله التحكيم».

وتابع: «اتحاد الكرة صرف أكثر من 70 مليون جنيه على الخبراء الأجانب ولم نستفيد أي شيء، وألوم على المصريين في لجنة الحكام ولا يوجد لهم أي موقف إيجابي معي ( موقفهم غريب)، وأصغر حكم مصري في القائمة الدولية يقدم أداء أفضل من الحكم الإسباني لمباراة الأهلي وبيراميدز، وكلاتنبرج قال لي وقت أزمة مباراة الأهلي وفاركو أنه لم يبدي أي رأي في هذه اللعبة».