A A A
محمد صلاح

محمد صلاح

تبحث إدارة الهلال السعودي عن التعاقد مع أحد اللاعبين المميزين في القارة الأوروبية خلال الميركاتو الشتوي المقبل، وذلك لتعويض نجمها البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي سيغيب عن الملاعب لمدة لا تقل عن 7 أشهر، بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وذلك خلال مشاركته في سقوط البرازيل بثنائية ضد أوروجواي بتصفيات كأس العالم 2026، فجر يوم الأربعاء الماضي.اضافة اعلان

وذكرت تقارير صحفية سعودية أن إدارة الهلال تضع نصب عينيها الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول وليو ميسي قائد إنتر ميامي الأمريكي، لتعويض نيمار.

ويرتبط صلاح بعقد مع ليفربول يمتد حتى صيف 2025، حيث ارتبط اسمه بالانتقال إلى الاتحاد السعودي في الميركاتو الصيفي الماضي، لكن إدارة «الريدز» رفضت البيع رغم وجود عرض بقيمة 150 مليون جنيه استرليني.

وأضافت أن الهلال قد يواجهة عقبة في ضم صلاح في الميركاتو الشتوي القادم، حيث منم المتوقع أن يجدد نمور جدة اهتمامهم بصلاح.

وعلى الجانب الآخر، فإن ميسي خرج نافيًا أي نية لرحيله عن فريقه، مؤكدا “أنا لن أرحل ومستمر مع فريقي، وسأخوض كافة المباريات المقبلة حتى بعد فقدان فرص التأهل والمنافسة على لقب الدوري”.

وإلى جانب صلاح وميسي دخل ثنائي أخر داخل اهتمامات أزرق الرياض خلال الفترة المقبلة.

روبرت ليفاندوفسكي
وفقًا لما ذكرته صحيفة “سبورت” الكتالونية فإن هناك اهتمام بـ ليفاندوفسكي من الدوري السعودي للمحترفين، دون الكشف عن اسم النادي الساعي للتعاقد معه.

وأضافت أن أوضاع برشلونة المالية المزرية في الفترة الأخيرة قد تدفع النادي المكاتالوني بالتضحية بهدافها البولندي في حال وصول عرض مناسب.

وحال باع برشلونة ليفاندوفسكي لصالح الهلال في سوق الانتقالات الشتوية 2024، فإن النادي الكتالوني سيكون بإمكانه أن يطلب مبلغا كبيرا مع استمرار عقد ليفا لعامين ونصف.


تشيرو إيموبيلي
ويأتي الإيطالي تشيرو إيموبيلي هداف نسور العاصمة روما، فريق لاتسيو، الذي عبر عن ندمه قبل أيام لرفضه الانتقال إلى الدوري السعودي في صيف 2023.

إيموبيلي يعد من أحد أفضل المهاجمين في العالم وهو الحائز في عام 2020 على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في دوريات أوروبا.

المهاجم الإيطالي أيضا كان أحد نجوم المنتخب الإيطالي المتوج بكأس أمم أوروبا 2020 على حساب إنجلترا، وسجل هدفين في البطولة ضد تركيا وسويسرا.

ومن ناحية أخرى، قد يفكر المدرب البرتغالي للهلال جورجي جيسوس في مواصلة الاعتماد على الأسماء الموجودة معه حالياً مثل سالم الدوسري والثنائي البرازيلي مالكوم وميشيل دي أوليفيرا والصربي ألكسندر ميتروفيتش.