A A A
فيليكس تسفاير

فيليكس تسفاير

أعلنت لجنة التحكيم بالاتحاد المصري لكرة القدم، مساء اليوم السبت، عن تعيين الحكم ألماني فيليكس تسفاير لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز في إطار منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2023/24.اضافة اعلان

ومن المقرر أن يدير الحكم الألماني فيليكس تسفاير مباراة الأهلي وبيراميدز ويعاونه روبرت كيمبتير ويان زيدال، ودانيال شلاجر حكمًا رابعًا.

بينما يأتي على تقنية الفيديو «VAR» الحكم ساشا ستيجمان ويساعده مايك بيكيل.

وتُقام مباراة الأهلي وبيراميدز يوم الإثنين المقبل، الموافق 22 من شهر يوليو الجاري، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب «الدفاع الجوي».

يذكر أن قاد فيليكس ستفاير بعض المباريات في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، وياتي أبرزها مباراة إنجلترا وهولندا في الدور نصف النهائي، والتي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بنتيجة 2-1.

 ووفقًا لشبكة «ذا أثليتك» الأمريكية في تقرير سابق أن اتهام الحكم صاحب الـ43 عاما بالحصول على رشوة في عام 2004، حينما كان حكما مساعدا كشف تحقيق عن حصوله على 300 يورو من حكم آخر يسمى روبرت هويزر وهو شخص تم إيقافه مدى الحياة لاحقا بسبب التلاعب بنتائج المباريات.

وأضاف التقرير أن حصل تسفاير على الرشوة لضمان حدوث نتيجة معينة في مباراة فريقي فوبرتال وفيردر بريمن في دوري الرديف.

ورغم نفي تسفاير دائما حدوث الواقعة وعدم ثبوت أي دليل عليه، لكن تمت معاقبته بالإيقاف ستة أشهر لفشله في رفض محاولات هويزر في رشوته بالإضافة لعدم الإبلاغ عنه.

في النهاية تم تخفيف العقوبة بعدما قدم تسافير أدلة ساعدت في إدانة هويزر الذي حُكم عليه بالسجن لعامين وخمسة أشهر.

وبعد تلك الأزمة أعاد تسافير بناء مسيرته وأصبح أفضل حكم ألماني في عام 2014، ولكن في شهر ديسمبر من ذلك العام نشرت صحيفة «دي تزايت» الألمانية تقريرا مفاده أن تسفاير قبل الرشوة من هويزر بالفعل وتم تفتيش شقته والقبض عليه، كل ذلك أدى إلى حدوث ضررا كبيرا لسمعة الحكم الألماني.