A A A
الاهلي وفلامنجو

بيرسي تاو يحاول المرور بالكرة من لاعبي فلامنجو

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للخسارة امام فلامنجو البرازيلي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليا في المغرب.اضافة اعلان
كان الأهلي يأمل في الابتعاد بصدارة أكثر الأندية تتويجًا ببرونزية مونديال الأندية بالحصول عليها للمرة الرابعة في تاريخه، بعد نسخ «2006، 2021، 2022».

وخلال الأسطر التالية يستعرض لكم "نجم الجماهير" بعض أرقام الأهلي القياسية في كأس العالم للأندية:

لأول مرة منذ مشاركات الأهلي في مونديال الأندية عام 2005 باليابان، يخوض 4 مباريات في نسخة واحدة، كما سجل لاعبو الأهلي في جميع المباريات خلال نسخة واحدة لأول مرة.

كما بات الأهلي أكثر الفرق خوضًا للمباريات في تاريخ مونديال الأندية، حيث خاض 22 مباراة.

وسجل لاعبو الأهلي 7 أهداف في مونديال الأندية عام 2023، وهي أعلى حصيلة أهداف يسجلها خلال نسخة واحدة.

وأصبح الأهلي ثالث أكثر الأندية تسجيلًا للأهداف في مونديال الأندية 24 هدفا، بعد ريال مدريد (35) هدفا، ومونتيري المكسيكي (25) هدفا.

على جانب آخر، فشل الأهلي في تحقيق الفوز، خلال 5 مباريات أمام أندية البرازيل، حيث تلقى الهزيمة في 4 مباريات، وتعادل في مباراة قبل أن يحسمها بركلات الترجيح.

استقبلت شباك الأهلي 8 أهداف، وهو أكبر عدد من الأهداف يستقبله الأهلي في نسخة واحدة، ليصبح الأكثر استقبالًا للأهداف في تاريخ كأس العالم للأندية بـ 34 هدفا.