A A A
كولر

كولر المدير الفني للاهلي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تقديم أداءً جيدًا خلال النصف الأول وبعض أوقات الشوط الثاني من مواجهة ريال مدريد ضمن نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.اضافة اعلان

وتلقت شباك المارد الأحمر 4 أهداف فيما سجل هدف الأهلي الوحيد على معلول من ركلة جزاء، وتألق محمد الشناوي في التصدي لركلة لوكا مودريتش.


وجاءت أهداف بطل دوري أبطال أوروبا عن طريق فينيسيوس وفالفيردي ورودريجو جوس، وأريباس في الدقائق 42، 46، 92، 98.

وظهر النادي الأهلي بندية كبيرة خلال الشوط الأول قبل أن يستقبل هدفًا متأخرًا في الدقيقة 42 من خطأ لقلب الدفاع محمود متولي استغله فينيسيوس جونيور لهز الشباك.

ورغم الخسارة برباعية إلا أن المارد الأحمر ظهر بشكل مختلف كثيرًا عن مواجهة بايرن ميونخ الألماني في إطار نفس الدور بنفس المسابقة.

أظهر كولر رغبة حقيقية في مبادلة اللعب وكان أبرزها الاستغناء عن تواجد 3 وسط ارتكاز صريح، والدفع بـ محمد مجدي أفشة عوضًا عن حمدي فتحي المتألق في الفترة الأخيرة.

وغاب التوفيق عن أفشة خلال لقطات مؤثرة في المباراة كان أبرزها الانفراد التام في الدقيقة 68 حينما كانت تشير النتيجة لتقدم الأبيض بهدفين مقابل هدف.

وبشكل عام فقد قدم الأهلي 15 تسديدة للنادي الأهلي مقابل 19 لريال مدريد، منها 5 تسديدات على المرمى للأحمر في مقابل 11 للملكي.

واستحوذ بطل أوروبا على المباراة بنسبة وصلت إلى 62%، فيما استحوذ المارد الأحمر بنسبة 32%، وقدم الأهلي 385 تمريرة، في مقابل 629 لريال مدريد، ووصلت دقة التمرير لدى الأحمر إلى 80%، في مقابل 89% لبطل أوروبا.

وشهدت المباراة 9 أخطاء من لاعبي النادي الأهلي، في مقابل 6 أخطاء من لاعبي ريال مدريد، وحصل لاعب من المارد الأحمر على بطاقة صفراء ومثلها تماما للاعب بطل أوروبا، ووقع الملكي في التسلل 3 مرات، فيما لم يقع لاعبو الأحمر في التسلل، وحصل المارد الأحمر على 8 ضربات ركنية مقابل 4 لريال مدريد.

ووصل الأهلي إلى الدقيقة 90 متأخرًا بهدفين مقابل هدف وهو ما يظهر التقارب الشديد في مجريات اللعب.

أظهرت الدقائق الأخيرة خلال شوطي المباراة تراجعًا واضحًا في حالة التركيز لدى لاعبي الأهلي خاصة خط الدفاع إلى جانب انخفاض المعدل البدني مقارنة بباقي الأوقات إلى جانب غياب الفاعلية الهجومية واستغلال الفرص أمام المرمى الأبيض.

إحصائيات بايرن ميونخ والأهلي

فيما شهدت مباراة الأهلي وبايرن ميونخ اكتفاء بالتراجع الدفاعي والعجز عن تشكيل خطورة هجومية حيث سدد العملاق الألماني 24 تسديدة مقابل 5 فقط للمارد الأحمر.