A A A
حسام حسن

حسام حسن

تعول جماهير الكرة المصرية الكثير على حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني في مشوار التأهل إلى كأس العالم لما له من خبرات كبيرة مع كلاعب دولي كبير مع منتخب الفراعنة.اضافة اعلان
وتولى«العميد» القيادة الفنية للمنتخب الوطني خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، حاملًا على عاتقه آمال الجماهير المصرية في إعادة إحياء الكرة المصرية وتحقيق إنجازات جديدة.
وإجمالا.. خاض حسام حسن 421 مباراة فى مسيرته التدريبية قبل لقاء الليلة، حقق 176 فوزاً وتعادل فى 141 لقاءً وخسر 104 مباريات.
ونجح منتخب مصر فى تحقيق الفوز خلال الجولتين الأولى والثانية بتصفيات المونديال، على حساب كل من جيبوتي فى القاهرة بسداسية نظيفة، قبل الفوز على سيراليون بهدفين دون رد بالجولة الثانية والتي أقيمت خارج الديار.
ويتسلح المنتخب الوطني بسجل مشرف وخالٍ من الهزائم أمام بوركينا فاسو، قبل اللقاء الذي جمع المنتخبين فى الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لـ كأس العالم.
وتاريخياً خاض منتخب مصر ضد بوركينا فاسو 7 مباريات، تنوعت بين بطولة أمم أفريقيا ودورة الألعاب الأفريقية وبعض المواجهات الودية.
ويحتفظ الفراعنة بسجل ذهبي أمام منتخب بوركينا فاسو، فلم يتلق الفراعنة أى هزيمة خلال المواجهات السبع، فحقق الفوز فى 5 لقاءات وتعادل فى مباراتين.
وفاز منتخب مصر على بوركينا فاسو بنتيجة أربعة أهداف فى مواجهتين، الأولى بدورة الألعاب الأفريقية نسخة 1973 بنتيجة 4-2، والثانية فى أمم أفريقيا نسخة 2000 بنفس النتيجة.