A A A
فيتوريا

روي فيتوريا

يواصل منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا التحضير بشكل مميز لمواجهة الحسم أمام الرأس الأخضر "كاب فيردي"، في الجولة الثالثة من دول المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.اضافة اعلان

ويدخل منتخب مصر اللقاء وهو في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين جمعهما من التعادل في أول مباراتين، حيث تعادل أمام موزمبيق بنتيجة 2/2، وبنفس النتيجة أمام غانا.

أما الرأس الأخضر فيتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، جمعها من مباراتين فاز في الأولى أمام غانا 1/2، قبل أن يكرر الفوز في الجولة الثانية أمام موزمبيق بنتيجة 0/3.

وحسب المران الأخير لمنتخب مصر يميل روي فيتوريا إلى مشاركة أحمد فتوح بدلا من محمد حمدي في الجبهة اليسرى.

في حين أصبح مروان عطية قريبا بشدة من الدخول إلى التشكيل الأساسي، على حساب محمد النني في وسط الملعب، أما ثالث التبديلات التي استقر عليها روي فيتوريا هو دخول أحمد سيد زيزو بدلا من محمد صلاح، الذي يغيب بسبب تعرضه لإصابة عضلية في مباراة الجولة الثانية أمام غانا.

ويحتاج منتخب مصر بقيادة روي فيتوريا إلى تحقيق الفوز في مباراة الليلة لضمان التأهل في وصافة المجموعة، خصوصا أن الفوز يرفع رصيده إلى 5 نقاط يتأهل مباشرة دون انتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق، أما في حالة التعادل يرفع رصيده إلى 3 نقاط، ويترقب نتيجة مباراة غانا وموزمبيق في نفس الجولة وفي حالة فوز أي من طرفي المواجهة وتعادل مصر يحسم تأهله على حساب الفراعنة.