A A A
محمد شريف

محمد شريف

يمثل القميص رقم 10 قيمة كبيرة داخل صفوف النادي الأهلي، حيث يعتبر شاهد على تألق اللاعبين ولكن في المارد الأحمر أصبح قميصا مثيرا للجدل لكل العناصر التي حصلت عليه بعد اعتزال الأسطورة محمود الخطيب.اضافة اعلان


وأصبح القميص رقم 10 بمثابة لعنة داخل القلعة الحمراء، وهو ما حدث مع محمد شريف بعد رحيله بشكل رسمي في الساعات الماضية إلى صفوف فريق الخليج السعودي، وذلك رغم بدايته القوية مع القلعة الحمراء في مواسم سابقة.

وعقب اعتزال محمود الخطيب في 1987 حصل على القميص رقم 10، لاعبون مميزون وهم علاء ميهوب ومحمد رمضان ووليد صلاح الدين ووائل رياض وأحمد بلال ومعتز إينو وأحمد شكري وعماد متعب وصالح جمعة، وأخيرا محمد شريف.

عقب اعتزال الخطيب منح وقتها وليد صلاح الدين القميص رقم 10 حتى يكون خليفته في الملاعب، ولكن بعد تواجد وليد مع الفريق الأول قام بارتداء القميص رقم 16.

لعب علاء ميهوب بالقميص رقم 10 وكان هو أول ضحايا القميص المثير للجدل في الأهلي بعد الاستغناء عنه في موسم 1991 – 1992 بقرار من صالح سليم رئيس الأهلي الراحل وقتها في مذبحة النجوم.

ارتدى بعد ذلك محمد رمضان القميص رقم 10، واعتزل بعد ذلك رمضان ولكن بعد مجد تاريخي وثلاثية في الدراويش في المباراة الفاصلة لدوري موسم 1993- 1994.

عاد من جديد وليد صلاح الدين لخطوة ارتداء القميص رقم 10 ولكن حدثت له العديد من المشاكل مع المدربين الألمان للأهلي مثل هولمان وتسوبيل، قبل أن يرحل عن القلعة الحمراء في نهاية موسم 2001 – 2002.

ارتدى وائل رياض القميص رقم 10 ولكن الحال لم يستمر كثيراً ولم يقدم المنتظر منه باعتباره أحد المواهب الشابة ورحل للاحتراف في أوروبا.

عقب عودة أحمد بلال من احترافه في تركيا ارتدى رقم 10، ولكن لم يظهر بالشكل المطلوب، واختلف الأمر بعد ارتداء القميص رقم 11 حيث تألق كثيراً.

قرر معتز اينو ارتداء القميص رقم 10 ليصبح أول لاعب وسط مدافع يرتديه ولكن استغنى عنه الأهلي ليذهب القميص بعد ذلك إلى أحمد شكري، ويغادر القلعة الحمراء دون الظهور بالمستوى المطلوب.

قرر عماد متعب في موسم 2014 -2015 التخلي عن القميص رقم 9 وارتداء رقم 10 ولكنه عانى من مشاكل على الدكة مع جاريدو ومارتن يول وحسام البدري.

وبشكل عام أصبح رقم 10 في الأهلي منبوذ من اللاعبين الكبار مثل عبدالله السعيد ووليد سليمان، حتى قرر صالح جمعة الحصول على القميص في يناير 2019 ولكن لم يظهر بالشكل المطلوب وافتعل العديد من المشاكل.

آخر الضحايا هو محمد شريف بعد أن تألق في أول موسم، وحصل على لقب هداف الدوري ولكن في الموسم الثاني له والموسم الثالث لم يصبح من العناصر الأساسية بالفريق حتى انتقل إلى الخليج السعودي.