A A A
bw_tryk

الأهلي ومازيمبي

يواجه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر نظيره فريق مازيمبي الكونغولي في دور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يقام لقاء الذهاب ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا بين فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أحد يومي 19 و20 أبريل الجاري في الكونغو.اضافة اعلان

فيما يكون لقاء الإياب بين فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر ونظيره فريق مازيمبي الكونغولي في القاهرة أحد يومي 27 و28 من نفس الشهر.

وتأهل النادي الأهلي ، إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب سيمبا التنزاني بالفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-0.

فيما نجح فريق مازيمبي الكونغولي في تخطي عقبة نظيره بيترو اتليتكو الانجولي فى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه فريق الكرة الأول بالنادي للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر صعوبات كبيرة فى دور نصف نهائي دوري ابطال افريقيا أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي.

أولى الصعوبات التي تواجه الأهلي، هي خوض لقاء الذهاب بدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب مازيمبي في لوبومباشي وهي ثاني أكبر مدينة بعد العاصمة كينشاسا.

وتكمن الصعوبة في كون الملعب من النجيل الصناعي القديم مما يستوجب مجهود مضاعف من اللاعب لنقل الكرة ويلزم تدريب لاعبو الأهلي على نجيل صناعي قبل لقاء مازيمبي على الاقل ثلاث تدريبات.

الصعوبة الثانية، تتمثل فى إقامة لقاء الذهاب بين الأهلي ومازيمبي الكونغولي على ملعب الاخير في تمام الساعة 3 عصرا ما يستلزم تدريب لاعبي النادي الأهلي في الشمس.

وثالث الصعوبات التى تواجه الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي تتمثل في الرطوبة في يوم مباراة الذهاب والتي قد تصل من 72 إلى 80 في المائة.

ورابع الصعوبات التي تواجه الأهلي أمام مازيمبي كوت الملعب يستوعب 18 ألف مشجع ولكن العيب إن المدرجات قريبة جدا من الملعب .

وخامس الصعوبات أمام الأهلي في ذهاب مازيمبي تقسيم ملعب مباراة الذهاب إلى ثلاث ملاعب خماسية على غير المألوف في كل ملاعب العالم.

وسادس الصعوبات أمام الأهلي تكمن فى قوة مويس كاتومبي رئيس فريق تيبي مازيمبي الذي يتولى رئاسة النادي منذ 27 عاما ويوصف بأنه الرجل الثاني في الدولة ويوصف أيضا بـ الرجل القوي ويتميز بالعلاقات الوطيدة مع مسؤلي الكاف.

وسابع الصعوبات أمام النادي الاهلي تتمثل في كون ملعب تي بي مازيمبي بمثابة العقدة الأزلية للأندية المصرية في البطولات الأفريقية حيث لم يتمكن أي نادِ من الفوز في الكونغو نهائيا.


وبدأ ترسيخ هذه العقدة منذ 1969 عندما واجه الإسماعيلي نظيره مازيمبي ببطولة دوري الأبطال بمسماها القديم والتي كانت تحمل اسم بطولة أفريقيا للأندية الأبطال.

وجاءت نتائج مواجهات فريق مازيمبي أمام الأندية المصرية بمختلف البطولات الإفريقية على النحو التالي:
مازيمبي 2-2 الإسماعيلي
مازيمبي 2-0 الإسماعيلي
مازيمبي 0-0 الأهلي
مازيمبي 2-0 الأهلي
مازيمبي 1-1 الزمالك
مازيمبي 2-0 الزمالك
مازيمبي 1-0 الزمالك
مازيمبي 3-0 الزمالك

مازيمبي 2-0 بيراميدز
مازيمبي 3-0 بيراميدز
مازيمبي 2-0 المصري
مازيمبي 1-0 سموحة