A A A
الياو سيسيه

سيسيه

أكد أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، أن فريقه على أتم الاستعداد لمواجهة منتخب كوت ديفوار «مستضيف البطولة»، والذي سيُظهر وجهًا آخر في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.اضافة اعلان

ويلتقي منتخب «أسود التيرنجا» متصدر المجموعة الثالثة، مع «الأفيال» ثالث المجموعة الأولى، في تمام الـ10 مساء الغد.

وقال سيسيه في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: «الفريق في حالة جيدة، هناك بعض الإصابات التي لحقت بنا خلال دور المجموعات وسنقوم بتقييمها مساء اليوم لمعرفة موقف كل لاعب، ولا أستطيع تغيير الماضي، لكننا في الحاضر، المهم هو التأهل لربع النهائي».

وأكمل: «صعودنا بالعلامة الكاملة أصبح وراءنا ولا نفكر في الماضي، نحن نعرف الأجواء، لكن المهم هو التركيز على المباراة، هذا ليس وقت التقييم، ما يهمنا هو مباراة الغد ومحاولة بذل قصارى جهدنا للفوز بها، والعبور للدور ربع النهائي».

أضاف المدير الفني لمنتخب السنغال: «كرة القدم لها عدة أبعاد وكل بعد مهم جدًا سواء كان تكتيكيًا أو روحيًا أو اجتماعيًا، وكل ما فعلناه في الجولة الأولى لن يُحتسب، غدًا، ستبدأ منافسة كبيرة جديدة، وجميع المنتخبات تريد الصعود».

وواصل: «كوت ديفوار من بين المنتخبات ذات الإمكانات الكبيرة لكرة القدم الأفريقية وسيكونون حريصين على إظهار وجه آخر، والإيفواريون هم إخوتنا وسيدركون أن ما أقرضناه لهم في عام 1992 يجب أن يعيدوه إلينا غدًا».

وتابع: «عندما نسجل هدفًا، يحتفل جميع مقاعد البدلاء وهذه هي الحالة الذهنية التي نريد تنميتها بين جميع اللاعبين ومختلف الأجيال».

واختتم: «المباراة يمكن أن تذهب إلى الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح، لكننا مستعدون لكل هذه الاحتمالات، وحضرنا جيدًا للمباراة».

وكان منتخب السنغال توج بلقب البطولة الماضية، التي أُقيمت في الكاميرون، بعد الفوز على منتخب مصر في المباراة النهائية بركلات الترجيح.