A A A
هنا جودة

هنا جودة

أعلنت جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي أسماء الفائزين في الدورة الثانية عشرة، وتصدرت قائمة الفائزين شخصيات قيادية وصنّاع قرار من دولة الإمارات والوطن العربي والعالم، وإداريون أثبتوا جدارتهم، وأبطال وفرق متألقة ومؤسسات مبدعة.اضافة اعلان

ونال الشيخ عمّار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، جائزة الشخصية الرياضية الإماراتية، حيث يرعى الأنشطة الرياضية في نادي عجمان والأندية الأخرى.



فيما نال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشخصية الرياضية العالمية، حيث قاد المحامي السويسري أكبر اتحاد رياضي دولي إلى تحقيق المزيد من النجاحات وتبني المبادرات والأفكار التي تحقق المزيد من النمو والانتشار والتطور للعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم، ومن أهم المبادرات التي تبناها الفيفا تحت قيادته: دعم استخدام التكنولوجيا في المسابقات العالمية، ومن أهمها تقنية خط المرمى ونظام حكم الفيديو المساعد (VAR) في البطولات، وكذلك تطوير كرة القدم النسائية.

ونال الشيخ طلال الفهد الصباح رئيس المجلس الأوليمبي الآسيوي جائزة الشخصية الرياضية العربية.


في فئة الرياضي الإماراتي فاز كل من: سالم حمد الكتبي، لحصوله على ذهبية وفضية بطولة العالم للقدرة والتحمل 2021 و2022، وخالد محمد الشحي، لحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للجوجيتسو للكبار 2022 و2023، وكذلك الحصول على 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للجوجيتسو للشباب من 2021 إلى 2023، كما أنه المصنف رقم 1 عالميا في وزن 62 كج في فئة الشباب والكبار.

فاز منتخب الإمارات لقفز الحواجز بجائزة فريق العام الإماراتي بعد التأهل إلى أوليمبياد باريس 2024 وتحقيق الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية الصين 2023 والفوز بلقب بطولة هولندا الدولية وبطولة بلجيكا الدولية للفروسية.

أما في فئة الرياضي العربي ففاز بها كل من:

- خديجة مرضي- المغرب، لحصولها على ذهبية بطولة العالم للملاكمة في نيودلهي عام2023، وهي المصنفة ( 1 ) عالميا في وزن 81+ كيلوجراما.

- غفران بالخير- تونس، وذلك لحصولها على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم لرفع الأثقال في أوزبكستان 2021، وذهبية بطولة أفريقيا- 2022.