A A A
ابراهيم فايق

الاعلامي ابراهيم فايق

علق الإعلامي إبراهيم فايق على خسارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

وتعرض الأهلي للخسارة أمام صن داونز، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس السبت، في بريتوريا، في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.اضافة اعلان

وقال إبراهيم فايق، في برنامج «جمهور التالتة»، الذي يُقدمه عبر فضائية «أون تايم سبورتس 2»: «ما حدث فضيحة كروية، وكارثة كروية، ليس لها معنى آخر.. كون إن الأهلي بطل أبطال إفريقيا الأكثر تتويجًا بهذه البطولة نادي القرن، الأهلي الذي مثل إفريقيا في العديد من البطولات في كأس العالم للأندية، وظهر بمستوى جيد ومميز، لم يكن جيدًا على الإطلاق في المباراة».

وأضاف: «الخمسة أهداف اللي دخلوا شباك الأهلي أسوأ من بعض، لم أشاهد في أي مباراة للأهلي من قبل حالة الاستسلام التي كانت عند اللاعبين في المباراة، أنت لابس فانلة الأهلي بتموت نفسك في الملعب، في أوقات محتاج أشوف شخصيتك أنت كلاعب».


وواصل: «مينفعش تتغلب من صن داونز تاني وأنت واقف تتفرج في الملعب، من امتى لاعيبة الأهلي مستسلمين بهذا الشكل في الملعب!».

وأردف: «أصبح هناك مجموعة من اللعيبة في النادي الأهلي شعرت بأن مكانها مضمون، وده عمره ما كان موجود قبل كده»، مضيفًا: «هناك أخطاء دفاعية في منتهى السذاجة وأخطاء من لاعبي خط الوسط في منتهى السذاجة وأخطاء من محمد الشناوي، وهذه ليست المرة الأولى».

وواصل: «الشناوي يحظى بدعم جمهور الأهلي، ولكن كم الأخطاء التي ارتكبها في المباريات الماضية، خلى الناس (هتتجنن)، بيتفرج على الكورة وهي داخلة الجون، هناك شعور لدى مجموعة من اللعيبة إن أماكنهم مضمونة، وده عمره ما كان فكر الأهلي ولا طريقة الأهلي ولا طريقة الباحث بشغف دائمًا عن البطولات».


وزاد: «محدش ليه فضل على اسم الأهلي ولا جمهور الأهلي.. أول مرة أحس أن المباراة طويلة وعاوز الماتش يخلص، ما حدث، خطأ مكرر من 2019، وخطأ مكرر أن تشعر أنت كلاعب أنك أكبر من الملعب أو أنك أكبر من جلوسك على مقاعد البدلاء، أو ضامن مكانك، المنافسة شبه مش موجودة، غياب المنافسة تضعك في هذه الحالة التي كنت عليها أمام صن داونز».

وأشار: «لم يعجبني تصريح محمد الشناوي، قبل المباراة (الفرق بتختار مواعيد وملاعب مبيلعبوش عليها)، ما يختاروا اللي يختاروه، أنت الأهلي، أنت بطل إفريقيا متخفش من حد، الناس بتختارلك مواعيد عشان عاملين حسابك، أنت متخفش من حد، أنت رايح كل ماتش تكسب ملكش دعوة بأي حاجة تانية، ودي عقلية كل الأجيال في الأهلي، الأهلي هو عبارة عن ورث أجيال ورا بعضها، ظروف إفريقيا اللي كل بيستصعبها حاليًا متجيش حاجة من اللي كانت قبل كده».