A A A
الاهلي والهلال

مباراة الاهلي والهلال

علق نادي الهلال السوداني على قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بشأن أحداث مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري، ضمن مواجهات الجولة الثانية بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.اضافة اعلان
وأوضح الدكتور حسن على عيسى، الأمين العام لنادي الهلال تفاصيل العقوبات الصادرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث أكد أن الاتحاد القاري، أوقف الدكتور عوض الجعلي رئيس الوحدة الطبية «4» مباريات، مضت منها مباراة واحدة، إضافة إلى غرامة مالية «10» ألف دولار، ووصف كاف السلوك الذي صاحب حادثة الطبيب بغير الرياضي.

وذكرعيسى في حديثه لـ «المركز الإعلامي»، أن العقوبات شملت غرامة مالية «20» ألف دولار، بررها الكاف بأنها نتيجة إطلاق شماريخ خلال آداء الأهلي المصري تدريبه الختامي على مسرح المواجهة، حيث أرجع الاتحاد إطلاق الشماريخ بأنه يعكس غياب التأمين.

وواصل الأمين العام: «تم السماح بدخول 10 أشخاص فقط من الهلال في مباراته الإفريقية القادمة، وعدد مماثل للمنافس، إضافة إلى اللاعبين المقيدين في كشف الفريق لدى الاتحاد الإفريقي».

وأضاف الدكتور حسن على عيسى: «تم منح الهلال الحق في الاستئناف، وبالفعل سنخاطب الاتحاد القاري برغبتنا في الاستئناف اليوم، حيث تم منحنا مهلة 3 أيام لهذه الخطوة، وسيتم منحنا أسبوع لإرسال الاستئناف».

وأردف: «الكاف استند على تقرير المراقب، بجانب تقرير الحكم، والأخير تطرق إلى أن عدد الأشخاص الذيين تابعوا المباراة فاق العدد المسموح به وتوعد الاتحاد القاري بعقوبة تصل إلى 50 ألف دولار حال تكرار ما حدث».

وتعهد الدكتور حسن على عيسى، بتدعيم المجلس في استئنافه لكافة المستندات التي تثبت القيام بكافة الواجبات وتقيده بجميع لوائح الاتحاد القاري، في الاستئناف الذي سيقوم بتقديمه.

كان النادي الأهلي تقدم بشكوى رسمية إلى الكاف بسبب أحداث مباراته أمام الهلال التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء وانتهت بخسارة الفريق الأحمر بهدف دون رد.

وقالت صحيفة «كفر ووتر» السودانية، إن لجنة الانضباط بالكاف قررت إيقاف طبيب فريق الهلال وتوقيع غرامة على النادي بلغت 30 ألف دولار.

كما أوضحت الصحيفة إيقاف طبيب الهلال، عوض السيد عثمان أحمد مختار، لـ 4 مباريات في منافسات الأندية الإفريقية.

وأشارت إلى تغريم الهلال ما مجموعه 30 ألف دولار (20 ألف دولار بسبب القصور الأمني أثناء تمرين الأهلي وعقب المباراة، و10 آلاف دولار بسبب تجاوزات طبيب الهلال).

وتابعت أنه سيتم قصر عدد الحاضرين في المباريات التي تُلعب بلا جمهور في استاد الهلال على المعيار المحدد، وإذا خالف الهلال هذا المعيار؛ فسيعاقب بغرامة قدرها 50 ألف دولار.