A A A
كهربا وشادي حسين

كهربا وشادي حسين



أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الهدف الرئيسي من إقامة كأس الرابطة، هو مساعدة الأندية في تجهيز لاعبيها خلال فترات التوقف الدولي، مشيرا إلى أن هناك مكافآت مالية بالفعل للفريق الفائز باللقب.اضافة اعلان

وقال عامر في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "هناك مكافآت مالية لبطولة كأس الرابطة، والبطولة من أجل إفادة الأندية خلال فترة التوقف الدولي، والأندية كلها في الموسم الماضي بما فيهم الأهلي شاركت بالناشئين والشباب والبدلاء، والزمالك أيضا استفاد من البطولة، والعالم كله يعتمد على الصف الثاني في هذه البطولة".

وأضاف: "الهدف من مشاركة الفريق الأول هو الاستفادة أيضًا لغير الدوليين وكذلك الاستعانة باللاعبين الشباب والناشئين، كما فعل الأهلي والزمالك في الموسم الماضي".

وواصل: "لائحة البطولة لم تتغيير من الموسم الماضي، والشركة الراعية للنادي الأهلي هي نفس الشركة التي ترعى البطولة، وكان من الممكن أن تتفق الأندية مع الشركة على الجوانب المالية".

وأكمل: "لابد من انتهاء الدوري في منتصف يوليو القادم، واتمنى عدم حدوث مفاجآت آخرى مثل كأس العالم للأندية التي شارك فيها الأهلي مؤخرًا، ومتفائل بنهاية البطولة في الموعد المحدد وإذا لم ينتهي قبل البطولة العربية سوف يتم استكماله من يوم 5 أغسطس، وإذا حدث تأخير فأنه سيتم العودة للائحة الموسم الماضي باعتماد نتائج الدور الأول بالنسبة للأندية المشاركة في بطولات افريقيا".

وزاد: "تم تحديد مواعيد الجولتين القادمتين، باستثناء الفرق المشاركة في بطولات إفريقيا، وسوف نعلن موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز خلال يومين كحد اقصى والمباراة ستقام في شهر أبريل بشكل نهائي، خصوصا أن بطولة كاس السوبر ستقام يوم 5 مايو في ابوظبي، وسيكون لها تجهيزات خاصة، وستكون على حسب ارتباطات الناديين".

وأكد: "ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي مدرب جيد وله سيرة ذاتية جيدة مع البرازيل، ودائمًا معسكرات المنتخبات الأولمبية صعب للغاية خصوصا أنها خارج الأجندة الدولية".

وأتم: "لا يوجد أي عقوبة ضد محمود كهربا، ولجنة الانضباط لم تقم بإرسال أي عقوبات ضد اللاعب، وحال صدور قرار رسمي يكون من خلال اللجنة مع المدير التنفيذي للاتحاد، وليس من حق مجلس إدارة اتحاد الكرة الاطلاع على أي قرارات انضباطية بشأن العقوبات الصادرة".