A A A
امام عاشور

مصر والرأس الأخضر

ينتظر الملايين من محبي الكرة الإفريقية اختبارا جديدا لمنتخب مصر أمام نظيره الكونغولي، وذلك ضمن منافسات دور الستة عشر من كان 2023، والمقام في كوت ديفوار حتى الحادي عشر من فبراير المقبل.اضافة اعلان

ويلتقي منتخب مصر مع الكونغو الديمقراطية، في العاشرة مساء اليوم، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وجاء منتخب مصر في المرتبة الثانية بمجموعته برصيد 3 نقاط، وهو نفس عدد النقاط التي حصل عليها المنتخب الكونغولي في دور المجموعات.

بدأت مصر مشوارها في بطولة أمم إفريقيا بتعادل إيجابي بهدفين لمثلهما، وسجل للفراعنة كل من مصطفى محمد، ومحمد صلاح من علامة الجزاء.

وفي اللقاء الثاني أمام غانا، فلت منتخب مصر من الخسارة بتعادل في نهاية المباراة بهدفين لمثلهما، وسجل للفراعنة كل من عمر مرموش ومصطفى محمد من جديد.

وكاد المنتخب يخرج بانتصار مهم على كاب فيردي في اللقاء الأخير، قبل أن يتعادل بهدفين لمثلهما للمرة الثالثة، وجاءت ثنائية الفراعنة بتوقيع محمود تريزيجيه ومصطفى محمد.

أما منتخب جمهورية الكونغو تحت القيادة الفنية للمدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر، فإنه بدأ بتعادل إيجابي بهدف لمثله أمام زامبيا، وجاء هدف الفهود الوحيد اللاعب يوان ويسا نجم برينتفورد الإنجليزي.

ثاني المواجهات شهدت إثارة كبيرة وتفوق من جانب الكونغو أمام رابع مونديال العالم، منتخب قطر، حيث أنهى اللقاء متعادلا بهدف لمثله، وجاء هدف الفريق عن طريق سيلاس وامانغيتوكا، وأهدر سيدريك باكامبو ركلة جزاء مع نهاية الشوط الأول.

وفي ثالث المواجهات، حضر التعادل أيضا، لكن هذه المرة دون أهداف، ليتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى دور الستة عشر بعد احتلاله المركز الثاني بالمجموعة السادسة.

وتذاع مباراة مصر وجمهورية الكونغو اليوم، في دور الستة عشر بأمم إفريقيا عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 ماكس.