A A A
حسام حسن

حسام حسن

يستعد منتخب مصر لضربة البداية تحت قيادة مدربه الجديد، حسام حسن، والذي تولى المهمة خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا.

وتبدأ مهمة حسام حسن الأولى مع منتخب مصر، من القاهرة، ببطولة كأس عاصمة مصر، والتي يشارك فيها منتخبنا مع كل من نيوزيلندا، تونس، وكرواتيا.اضافة اعلان

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس مصر خلال الفترة بين 22-26 من شهر مارس الجاري، وفقًا للشكل المحدد من قبل، إذ كانت الإمارات ستستضيف البطولة قبل أن يتم نقلها للقاهرة.

هذا ويواجه منتخب مصر نظيره نيوزيلندا، يوم الجمعة الموافق 22 مارس الجاري، فيما يلتقي منتخب تونس وكرواتيا، يوم 23 مارس.

وتقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين الخاسرين يوم 25 مارس، فيما يلتقي الفائزان في المباراة النهائية، يوم 26 من الشهر نفسه.

وفي السطور التالية نستعرض 3 تحديات مثيرة تنتظر حسام حسن مع منتخب مصر.

اللعب بدون محمد صلاح
يفتقد منتخب مصر أبرز عناصره على الإطلاق من خلال المشاركة في البطولة الحالية، محمد صلاح، نجم ليفربول، والذي عانى من الإصابة في آخر ظهور مع المنتخب ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وعاد محمد صلاح للتأهيل مع ليفربول، وشارك كبديل أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي، قبل أن تتجدد إصابته بشد في العضلة الحلفية، ويغيب لفترة جديدة.

وبعد تعافيه بشكل تام، شارك محمد صلاح مع ليفربول، في الدوري الأوروبي ثم الدوري الإنجليزي، ولكنه فضل البقاء مع ناديه وعدم التواجد مع منتخب مصر.

وقرر حسام حسن إعفاء محمد صلاح من التواجد في معسكر منتخب مصر، بناءً على طلب اللاعب، لمواصلة التأهيل مع ليفربول.

هوية واضحة
ينتظر المصريون رؤية منتخبهم الوطني بهوية واضحة، خلاف التي ظهر عليها مع روي فيتوريا، في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والخروج من دور الـ16 على يد الكونغو الديمقراطية.

انتقادات قوية تعرض لها المنتخب الوطني، جراء الخروج من البطولة الإفريقية، فضلًا عن الظهور بمستوى باهت، لا يعبر عن الإمكانيات التي يتمتع بها لاعبي المنتخب.

ومن المعروف عن الفرق التي كان يدربها حسام حسن، اهتمامه ببث الروح العالية بين صفوف اللاعبين، وهو ما تنتظره الجماهير من ترجمة فعلية على أرض الملعب، والعودة للصورة الذهنية للمنتخب الوطني، صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية.
الفوز بالكأس
زاد الضغط على حسام حسن، مدرب منتخب مصر، بعد استضافة البطولة الودية الدولية، بعدما كان مقررًا لها في البداية أن تُلعب بدولة الإمارات.

وبدلًا من المشاركة والظهور بشكل جيد في بطولة ودية، بات من الضروري على حسام حسن الفوز بلقب كأس عاصمة مصر بنسختها الأولى.

ويسعى حسام حسن لاستهلال مشواره بنتائج إيجابية مع منتخب مصر، والتتويج بالبطولة الودية التي تستضيفها مصر على أرضها، لتثيبت قدمه وقاعدته الجماهيرية، خاصة قبل المنافسة على التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2026.