A A A
تشيلسي

تشيلسي

تعود عجلة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للدوران مرة أخرى يوم السبت 19 أكتوبر 2024، بانطلاق منافسات الجولة الثامنة من الدوري، وأبرزها قمة مباريات الجولة بين فريق ليفربول ضد تشيلسي.اضافة اعلان


وتعد مواجهة ليفربول ضد تشيلسي، على ملعب أنفيلد، المقرر لها الأحد 13 أكتوبر 2024، هي قمة مباريات الجولة، حيث يحتل ليفربول صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة بعدما خاض 7 مباريات، فاز في 6 وتلقى هزيمة واحدة، فيما يتواجد تشيلسي في المركز الرابع برصيد 14 نقطة بعدما نجح في الفوز بـ4 مباريات وتعادل في مباراتين، وتلقى هزيمة واحدة.


وبعد الخسارة 2-0 على أرضه أمام مانشستر سيتي حامل اللقب في الجولة الافتتاحية، تحسن أداء تشيلسي تحت قيادة مدربه الجديد إنزو ماريسكا، وحقق سلسلة من ست مباريات دون هزيمة جعلته يحتل المركز الرابع في الترتيب بفارق أربع نقاط خلف المتصدر.

لكن الفارق مع ليفربول كان ليصبح نقطتين فقط، إلا أن تشيلسي اكتفى بالتعادل 1-1 مع نوتينجهام فورست في ستامفورد بريدج في المباراة الأخيرة.

وعقب نهاية مباراة تشيلسي ضد نوتينجهام، وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إلى تشيلسي تهمة الفشل في السيطرة على لاعبيه بعد مواجهة جماعية خلال المباراة.

وتلقى ستة لاعبين من تشيلسي بطاقات صفراء خلال المباراة، وهذا يعني أنهم تعرضوا لغرامة قدرها 50 ألف جنيه إسترليني لجمع ستة إنذارات أو أكثر للمرة الثانية هذا الموسم.

ومن بين اللاعبين الظهير الأيسر الفائز ببطولة أمم أوروبا 2024 مع إسبانيا مارك كوكوريلا وقلب دفاع فرنسا ويسلي فوفانا، ونظرًا لأنها المرة الخامسة التي يتم فيها إنذار الثنائي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، فهذا يعني أن الثنائي الرئيسي سيغيب عندما يقوم تشيلسي برحلة إلى أنفيلد الأسبوع المقبل.

كما تم استبعاد لاعب الوسط عمري كيليمان، الذي لا يزال ينتظر الظهور لأول مرة مع تشيلسي بعد وصوله من أستون فيلا في الصيف بعد إصابته في أوتار الركبة الشهر الماضي.

هناك أيضًا شك حول لاعب خط وسط آخر، كارني تشوكويميكا، الذي غاب عن آخر مباراتين لتشيلسي بسبب المرض.


ولكن على الجانب الآخر، تلقى ماريسكا أخبار جيدة أخرى تمثلت في تعافي المدافع ليفي كولويل والجناح نوني مادويكي، كما اقترب القائد ريس جيمس من العودة من إصابة في أوتار الركبة التي أبعدته عن الموسم حتى الآن.