A A A
إسلام صادق

إسلام صادق

لم يعد نادي الزمالك يمتلك لاعبين لديهم "نخوة" ولا يمتلكون  ارادة او حماس او وعي لحجم النادي الذي يلعبوا وينتمون ويمثلونه سواء على الصعيد المحلي او الدولي..فالزمالك يمتلك اشباه لاعبين واشباح في الملعب.اضافة اعلان

لا يدركون حجم وتاريخ وشعبية النادي الذي يلعبون له ..وقد يحمل البعض ادارة النادي المسؤولية ولا اعفي احدا منها ولست من انصار اشخاص داخل او خارج اي ناد في مصر او الوطن العربي ..لكنني قمت بتغطية نادي الزمالك اكثر من مرة على مدار سنوات وسنوات ..


رصدت خلالها صراعات ادارية غير مسبوقة وحل لمجالس ادارات عديدة ..بل كان الزمالك وجبة دسمة للاعلام وساحات المحاكم والصراعات والمشاكل ..ورغم ذلك كان يحصد البطولات وينتفض من الكبوات التي يتعرض لها والمؤامرات التي تحاك ضده من داخل النادي قبل خارجه..

فعدم المسؤولية واللامبالاة وعدم الوعي تسبب في سقوط اندية لها تاريخ باتت في طي النسيان ..ولن اتحدث عن اندية خارج مصر ..بل هناك اندية في تاريخ الكرة المصرية حصدت بطولات وكان لها تاريخ وصارت في دوري القسم الثاني والثالث  ولم يتبق منها سوى تاريخها ..فالترسانة يمتلك هداف الدوري عبر تاريخه "حسن الشاذلي" ..ولديه مصطفى رياض هداف مصر في الاوليمبياد وحصد الدوري الممتاز مثل الاوليمبي الذي كان يمتلك محمود بكر وغيره من اللاعبين الافذاذ ! .

كيف نقارن ونضع في سلة واحدة حمادة امام ورفاعي ويكن وطه بصري وحسن شحاتة وفاروق جعفر وابراهيم يوسف مع انصاف لاعبين لم يخطر ببالهم في يوم من الايام انهم سيمثلون  هذا النادي العريق ..ان يكون  فريقا متقدما على منافسه بفارق هدفين ثم يخسر ..فهنا الامر يتعلق بلاعبين اكثر من اي شيء ..ان يتلقى فريقا ٦ اهداف في مباراتين فإن الامر يتحمله لاعبون اكثر من اي شيء..بعضهم يلوح بالرحيل  الى الاهلي مثل احمد فتوح ..واخرون يقولون متى ينتهي هذا الموسم حتى نرحل مثل محمد اشرف روقا ..الذي قال لزملائه حرفيا "امتى الموسم ده يخلص خلينا نمشي " ..ولا استثني احدا من عدم المسؤولية والانهيار الكارثي الذي يعيشه الفريق الابيض سوى شيكابالا ومحمد عبد الشافي ومحمود حمدي الونش والشباب يوسف اسامه ونيمار وحاتم سكر و حسام عبد المجيد وسيف جعفر ..لكن اين محمد صبحي الذي كان يهدد بالرحيل للاهلي ؟!..وماذا عن مصطفى شلبي الذي انضم للزمالك رغما عنه؟! ..واحمد سيد زيزو الذي كان يلوح باللعب للقلعة الحمراء قبل تمديد عقده بأكثر من ٢٥ مليون جنيه في الموسم.

فضلا عن الفشل الذريع للصفقات الجديدة التي لم تجد شيئا ولن تحصد منها خيرا ..وهنا السؤال ..هل  لو تعاقد الزمالك مع مدرب بمواصفات جوارديولا ..وذكاء يورجن كلوب ..ودهاء ارتيتا ..وفكر السير اليكس فيرجسون ..وقدرات "انشيلوتي" مع لاعبين بلا عزيمة وبلا روح وبلا ارادة ..هل سيكون المدرب له تأثير؟! ..مهما تعاقد الزمالك مع مدربين ورحل مدربين ..فالازمة الحقيقية تكمن في لاعبين ليس لديهم وعي بالمسؤولية الملقاه على عاتقهم ..والامر ازداد صعوبة في ظل الازمة المالية التي يمر بها النادي وهو ما يعني ان الاصلاح يحتاج الى معجزة  قبل ان يتحول مصيرالزمالك مثلما حدث مع اندية اخرى اصبحت في طي النسيان ووقتها سيكون النادي الابيض اميرا  على اندية لم يتبق منها سوى التاريخ فقط والحقيقة انهم  في ظلام دامس لن يخرجوا منه ..ومن ثم يكون الزمالك امير الظلام !