A A A
فيوتشر

فيوتشر

أعلن الحساب الرسمي لنادي مودرن فيوتشر، الذي يتولى رئاسة مجلس إدارته وليد دعبس، قيام النادي باختبارات طبية وعقد فحوصات لقلب لاعبي فريق كرة القدم الأول بالنادي.اضافة اعلان

قام النادي بتلك الفحوصات في سعيه للحفاظ على سلامة اللاعبين.

وقال أحمد أشرف عيسى، مدير مركز القلب الرياضي بمستشفى وادي النيل ورئيس الجمعية المصرية الأفريقية لأبحاث أمراض القلب: «تجربة جديدة تتلخص في متابعة حالة قلب اللاعبين خلال فترة الإحماء وقبل نزول المباراة بحيث يتم منع اللاعب من أداء المباراة إذا تبين لنا إنه يعاني من أي مشكلة».

وواصل : «التجربة عبارة عن جهاز يسمى (Impulse) وهو جهاز تتبع العلامات الحيوية، وحالة القلب أثناء المجهود عن بُعد والتدريب على الإنعاش القلب الرئوي، وهذا الجهاز يتم وضعه على كتف اللاعب لقياس ضربات القلب والنبض والأكسجين ومعدل التنفس وتدفق الدم، مشيرا إلى أن الجهاز يعطي تنبيه إذا كان هناك أي وضع غير طبيعي، وأن هذا الجهاز يعمل عن بُعد عن طريق الواي فاي».

أضاف: «تلك التجربة جديدة من نوعها، والفترة المقبلة سوف تشهد تطورات جديدة في هذا الملف».


اختتم: «أشكر وليد دعبس رئيس مجلس إدارة نادي مودرن فيوتشر وهيثم عرابي المدير التنفيذي للنادي وجميع أفراد الجهاز الطبي بالنادي على حسن التعاون لتطبيق تلك التجربة مع النادي».

وشهد الفترة الماضية حدثا مؤلما خلال أحداث الدوري المصري، إذ سقط اللاعب أحمد رفعت، لاعب مودرن فيوتشر، على أرضية ميدان استاد الإسكندرية، خلال مباراة الاتحاد، وتقرر نقل اللاعب لمستشفى تلقى بها العلاج.