A A A
حسام حسن

حسام حسن

اشتعلت الانتقادات ضد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد التعادل أمام غينيا بيساو 1-1، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2026.اضافة اعلان

ورغم أن منتخب مصر حافظ على صدارة ترتيب المجموعة ووصل للنقطة 10، إلا أن حسام حسن واجه انتقادات واسعة خاصة بعد تصريحاته عقب اللقاء التي أكد خلالها أنه لا يسمع منتقديه.

كما اتهم بعض النقاد بأنهم يخشون نجاحه مع منتخب مصر.

وقال الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري الأسبق، عبر قناة "أون تايم سبورتس" إنه يتمنى زوال هذه المشاعر لدى حسام حسن.

وأكد: "منتخب مصر يحظى بأقصى درجات الدعم في الفترة الحالية تحت قيادة الجهاز الفني الحالي".

وأكد أحمد حسن قائد منتخب مصر الأسبق، خلال الاستوديو التحليلي نفسه، أنه مندهش من تصريحات حسام حسن وقول الأخير إنه استمتع بأداء منتخب مصر ضد غينيا بيساو.

وأوضح: "منتخب مصر لم يقدم الأداء المطلوب في الشوط الأول ولعب بقوة لمدة 20 دقيقة في الشوط الثاني".

من جانبه، صرح رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك الأسبق عبر قناة (ten) بأن "منتخب مصر فرط في الفوز بسبب تأخر تغييرات حسام حسن".

وشدد على أنه "كان يجب عليه الدفع بالثنائي عمر كمال ومصطفى فتحي في بداية اللقاء".

وقال مجدي طلبة نجم منتخب مصر الأسبق أن "حسام حسن أخطأ في تغيير طريقة اللعب بعد 4 أيام فقط من الاعتماد على ثلاثة مدافعين في لقاء بوركينا فاسو".

وأشار طلبة عبر قناة (ten) إلى أن حسام حسن عليه أن يعتمد على خطة محددة وتشكيل ثابت لزيادة التناغم بين لاعبي منتخب مصر.

وأكد أسامة نبيه المدرب العام الأسبق للفراعنة أن محمد شريف مهاجم الخليج السعودي كان الأفضل لقيادة الهجوم بعد إصابة مصطفى محمد وليس أحمد أمين "أوفة".