A A A
فان جال

 أسفرت مواجهات دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2022، عن مواجهات قوية، يأتي على رأسها اللقاء المرتقب الذي يجمع هولندا مع الأرجنتين.

وسبق أن التقى منتخب هولندا مع الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم نسخة 1998 التي أقيمت في فرنسا. اضافة اعلان

ويبحث منتخب هولندا عن تكرار سيناريو 98 أمام الأرجنتين، حيث التقى المنتخبان في الدور ربع النهائي، وفاز وقتها الطواحين بهدفين لهدف، سجلهما باتريك كلويفرت ودينيس بيركامب، وأحرز كلاوديو لوبيز لمنتخب راقصي التانجو.

فيما يطارد كابوس، لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا، الذي كان مدربا للفريق في نصف نهائي مونديال 2014، وقت أن خسر فريقه أمام التانجو الأرجنتيني بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وتفوق المنتخب الأرجنتيني في ركلات الترجيح بعدما سجل له ليونيل ميسي وإيزكيل جاراي وسيرجيو أجويرو وماكسي رودريجيز، بينما أحرز لمنتخب هولندا أرين روبن وديرك كاوت، وأهدر رون فلار وويسلي شنايدر.

منتخب هولندا سبق أن التقى أيضا مع الأرجنتين في كأس العالم 1974 بمرحلة المجموعات، وانتصر الطواحين 4-0، من توقيع يوهان كرويف "هدفين" ورود كرول وجوني ريب.

وفي مونديال 1978، تقابل المنتخبان في النهائي، وفاز التانجو بثلاثية لهدف، سجل للأرجنتين ماريو كيمبس "هدفين" ودانيل بيرتوني هدف، وأحرز لهولندا ديك مانينجا.