A A A
ديشامب

ديشامب

أكد ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا أن فرصة اللعب في الأجندة الدولية الحالية أمام منتخبات كبيرة بحجم ألمانيا هو فرصة عظيمة أمام فريق عريق في المواجهة الودية التي ستقام في دورتموند ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".اضافة اعلان

وحرص ديشامب على تقديم التعازي للشعب المغربي الذي تعرض لزلزال مدمر راح ضحيته المئات حتى الآن.


وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي عن الصعوبات الحالية التي تواجهها ألمانيا: "أنا حزين لهانزي فليك، إنه شخص أحبه، إنه، مثلي، يعرف جيدًا ما يمكن توقعه عندما لا تكون النتائج موجودة، لقد أدت المباريات الثلاث الأخيرة إلى خيبات الأمل مع الهزائم تحديداً، لم يساعد الوضع لكن هذا لا يشكك في إمكانات هذا الفريق، أعلم جيدًا أنه سيكون هناك شيء للرد عليه غدًا".

وقال ديشامب يتحدث عن قلة عدد المدربين المحليين في الدوري الفرنسي: "لقد عبرت بالفعل عن نفسي بشأن هذا الأمر، أشعر بأسف شديد لأنني أجد أن المدرب الفرنسي لا يحظى بالتقدير، أنا لا أنتقد كفاءة المدربين الأجانب، لكن من المؤسف أن المدرب الفرنسي لا يُعترف بقيمته الحقيقية".

وتحدث ديشامب عن كولو مواني قائلاً:"لقد حقق صعودًا هائلًا. لقد حقق توقعاتنا، قبل وأثناء كأس العالم. مع هذا الانتقال إلى باريس سان جيرمان، سيكون أكثر عرضة للخطر، وهذا هو الجانب الآخر من العملة. كولو مواني يعرف ذلك جيدًا."

وقال ديشامب لقائه مع رودي فاولر، الذي يعمل بشكل مؤقت مدربا لمنتخب ألمانيا: "إنه شخص يتمتع بمزاج مرح للغاية .. إنه لمن دواعي سروري أن أقابله غدًا، من الناحية الإنسانية، أحبه كثيرًا، رؤيته على مقاعد البدلاء المقابلة سيجعلني سعيدًا".

وتحدث ديشامب عن بيكنباور قائلاً: "لقد طبع تاريخ كرة القدم الألمانية، آمل أن تتحسن مخاوفه الصحية. إنه أحد اللاعبين الأسطوريين في تاريخ كرة القدم الألمانية. علينا جميعًا واجب أن نتذكره. أتمنى له الأفضل وأن تسير كل الأمور على ما يرام". في الاتجاه الصحيح بالنسبة له".

وعلق ديشامب عن مباراة محتملة بين فرنسا والجزائر: "لست أنا من يقرر المباريات الودية. إذا كانت هناك إمكانية للقيام بذلك، فسيكون ذلك أمرًا جيدًا. لكن هذه ليست مسؤوليتي. ليس لدي أي مخاوف بشأن حقيقة "الاضطرار إلى لعب مباراة كهذه".