A A A
منتخب أمريكا للكرة النسائية

يحصل منتخب سيدات الولايات المتحدة لكرة القدم، على أكثر من 6 مليون دولار من الجائزة المالية التي سيحصل عليها منتخب الرجال على خلفية مشاركته ببطولة كأس العالم 2022 بقطر ووصوله لدور الـ16 بالمنافسات. اضافة اعلان

ووفقًا لما أعلنه الاتحاد الدولي فيفا فإن مجموع جوائز كأس العالم في قطر، سيكون 440 مليون دولار،  مقسمة إلى 42 مليون دولار للفريق الفائز، أما التقدم إلى مرحلة خروج المغلوب سيكسب الفريق ما لا يقل عن 13 مليون دولار.

وكان الاتحاد الأمريكي قد وقع اتفاقية مساواة بين فرق الرجال والسيدات، وتتضمن حصول منتخب السيدات على حصة متساوية من جائزة الرجال في كأس العالم، حيث أن هذا الاتفاق شمل عدد من الشروط التاريخية في اللعبة، بين العنصرين في كافة المباريات والمسابقات الدولية.

ومن المنتظر أن يحصل منتخب السيدات على حصته من المقابل المادي للرجال، والذي يعد أكثر من حصيلة ماحققوه خلال مشاركتهن، في بطولات كأس العالم 2019 بفرنسا، حيث حصلن حينها على 4 ملايين دولار ولقب 2015 في كندا الذي حصلن منه على 3 مليون دولار.

الجدير بالذكر أن منتخب الولايات المتحدة تأهل لدور الـ16 بكأس العالم، كثاني مجموعته ولكنه ودع لمنافسات على يد هولندا بثلاثية مقابل هدف.