A A A
إسلام صادق

الناقد الرياضي اسلام صادق

من المسؤول عن العبث الذي يواجهه نادي الزمالك على مدار تاريخه؟! .. عبث من داخله قبل خارجه.. عبث في المؤامرات التي تحاك ضده من ابنائه قبل اعدائه ..عبث لو تعرض له ناد اخر لأصبح في طي النسيان.اضافة اعلان

يتصدى كيان الزمالك بتاريخه وجماهيره فقط امام هذا العبث.. فمن يصدق ان هذا النادي لم يمر عليه إستقرار اداري كامل لمجلس ادارة منتخب من جانب جمعيته؟! العمومية؟! ..لماذا ابتعد المخلصون من ابنائه عن مساندته ضد الصراعات التي انخرط فيها المسؤولين سنه بعد الاخرى ومسؤولا بعد اخر ؟!.. هل فعلا ان الزمالك لو عاش الاستقرار داخله سيحصد كافة البطولات ؟!.. فكلما استقر النادي اداريا حصد البطولات وحقق انجازات صنعت منه ناديا لن يتكرر في تاريخ اندية العالم لكونه يحصد البطولات ويجذب اللاعبين إليه وسط صراعات غير مسبوقه واتحدى ان تجد ناديا اخر في العالم يتعرض لنصف ما يتعرض له هذا الكيان الكبير ورغم ذلك يتمسك به عشاقه وجماهيره في جميع إرجاء الشرق الاوسط والجاليات المصرية والعربية في أوروبا.. ومن ثم فإن اللاعبين اللذين يحصدوا الملايين لا يقدرون قيمة النادي الذي لعب له حماده امام ويكن حسين ومحمد رفاعي في الخمسينات و الستينات وحسن شحاته وطه بصري وفاروق جعفر وعلي خليل في السبعينات وعادل المأمور وابراهيم يوسف وحماده عبد اللطيف وجمال عبد الحميد ورضا عبد العال وحازم امام ونادر السيد وأحمد رمزي وإيمانويل وإسماعيل يوسف وخالد الغندور في الثمانينات والتسعينات وحسام حسن وابراهيم حسن وعمرو زكي وميدو وشيكابالا وغيرهم من جيل الألفيه وغيرهم وغيرهم من اللاعبين اللذين صنعوا مجدا داخل ناديهم وتحدوا كافة الصعاب لانهم كانوا يدركون انهم يلعبون لأحد اكبر الاندية في الشرق الاوسط.. وكانوا يعلمون أنهم لن يحصدوا الشهرة والمال إلا بعد حصد البطولات.. أما في الفترة الأخيرة فإن الجيل الحالي يحصد الملايين بلا بطولات لكنهم دخلوا النادي الكبير وسيخرجوا دون أن يذكرهم أحدًا لأنهم فشلوا في حصد البطولات ولم يقدروا قيمة النادي الذي يحلم بإرتداء فانلته لاعبي منافسيه قبل أبنائه الصاعدين.

وليعلم الجميع أن الزمالك باق والأشخاص زائلون وراحلون وسيكون تاريخ القلعة البيضاء شاهدًا على كل من حاول العبث به والنيل منه مسؤولاً كان أو لاعبًا من داخله أو كان يتأمر ضده من الداخل!