A A A
بوركينا فاسو

بوركينا فاسو

أعلن اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم، رحيل الفرنسي هوبير فيلود، المدير الفني للمنتخب البوركينابي، عن منصبه، عقب نهاية مشوار «الخيول» بكأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة في كوت ديفوار، من الدور ثمن النهائي.اضافة اعلان

وأكد الاتحاد البوركينابي، في بيان رسمي، أنه بعد تقييم مشاركة منتخب بوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية 2023، فإن المشاركة والنتائج لم تكن على مستوى توقعات وطموحات الشعب البوركيني.

وأوضح البيان، أنه جرى الاستقرار على عدم تجديد تعاقد المنتخب مع فيلود، المدير الفني للمنتخب، ورحيله مع الطاقم الفني المعاون، موجهين الشكر له.

وأشار البيان، إلى أن الاتحاد يتطلع للمواجهات المقبلة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بجانب تصفيات كاس الأمم الأفريقية 2025، موضحا أنه سيجري تعيين مدير فني جديد كفء في الفترة المقبلة.

وودع منتخب بوركينا فاسو كأس الأمم الأفريقية 2023، من الدور ثمن النهائي، بعد الخسارة من مالي، بثنائية مقابل هدف، بعد نتائج ليست بالجيدة لـ«الخيول» في البطولة، بعد احتلال المركز الثاني بالمجموعة الرابعة.

ويستعد المنتخب البوركينابي لأول مباراة رسمية له، بمواجهة نظيره المصري، في شهر يونيو المقبل، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، التي يتصدرها «الفراعنة» برصيد 6 نقاط، ويأتي «الخيول» في المركز الثاني بـ4 نقاط.